متى يتم صرف الدفعة 80 من حساب المواطن لشهر يوليو 2024؟

متى يتم صرف الدفعة 80 من حساب المواطن لشهر يوليو 2024؟
موعد صرف الدفعة 80

يرغب العديد من المواطنين في السعودية الذين يستفيدون من برنامج حساب المواطن في معرفة موعد صرف الدفعة الـ80 لشهر يوليو 2024، ويأتي برنامج حساب المواطن كجزء من جهود الحكومة الرامية لدعم الأسر السعودية حيث يوفر دعمًا ماليًا شهريًا يعتمد على عوامل مختلفة مثل الدخل وعدد أفراد الأسرة، وتمثل الدفعة الـ 80 للمستفيدين لحظة هامة حيث ينتظرون بفارغ الصبر معرفة الموعد لتلقي هذا الدعم المالي الذي يساهم في تحسين جودة حياتهم.

موعد صرف الدفعة 80 من حساب المواطن

تم إصدار نتيجة الأهلية للدورة الـ80 من برنامج حساب المواطن لشهر يوليو 2024، وأعلن برنامج حساب المواطن عن طريقة التأكد من الأهلية لاستلام الدعم المالي والتأكد عن مدى الاستحقاق بطريقة إلكترونية ميسرة، كما أعلن أنه سيتم إيداع الدفعة الجديدة في حسابات المواطنين المستحقين ابتداءً من صباح يوم الأربعاء العاشر من يوليو 2024 بدءًا من الساعة 12:00 صباحًا.

من المتوقع أن يستمر إيداع الدعم المالي في الحسابات حتى الساعة 11:59 مساءً من نفس اليوم مما يتيح للمستفيدين الاستعداد الجيد لاستقبال الدعم المالي الذي له دورًا كبيرًا في دعم الاستقرار المالي وتحسين جودة الحياة للأسر في المملكة العربية السعودية.

من الجدير بالذكر أنه لم يتم تقديم موعد صرف الدفعة أو تأخيره عن الموعد المحدد حيث إنه من المقرر أن يتزامن موعد الصرف المحدد وهو يوم الأربعاء الموافق 4 محرم 1446 هـ مع اليوم الرسمي للعمل.

طريقة الاستعلام عن حساب المواطن

يمكنك الآن الاستعلام عن حساب المواطن بطريقة تفصيلية عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية قم باتبع الخطوات التالية للتحقق من حسابك:

  • قم بزيارة بوابة حساب المواطن الإلكترونية، ومن ثم اضغط على خيار “تسجيل الدخول” وأدخل اسم المستخدم الخاص بك والباسورد.
  • اضغط على رمز التحقق، ومن ثم اختر “القائمة الرئيسية” واضغط على خيار “دراسة الأهلية”.
  • حدد “بيانات الأهلية” للانتقال إلى الصفحة التي توضح تفاصيلك كمستفيد.